12

ربيع الثاني 1441

21 حدث
  • منتزه الملك عبدالله البيئي

    هب البراد

    “هب البراد” فعالية ترفيهية عائلية والتي تضم معرض كلنا منتجون للأسر المنتجة، وخيمة فعاليات ضخمة متجددة بشكل يومي وعروض تفاعلية مثيرة، وعرض لفريق خواطر الظلام، وأمسية إنشادية للمنشد عبدالعزيز العليوي، وفلكلور شعبي نسائي للنساء، وكاريوكي للفتيات، وعروض بهلوا

  • شهر التوعية بسرطان القولون

    ​ نبذة عن الشهر العالمي: شهر مارس هو شهر التوعية بسرطان القولون، وهو تجمع والتقاء لمجتمع سرطان القولون من مرضى وناجين ومقدمي الرعاية الصحية لعقد الفعاليات ونشر التوعية بسرطان القولون وطرق الفحص.

  • بابيل ليزر شو

    بابيل ليزر شو

  • ماراثون "الحسا تركض"

    ​تطلق الهيئة العامة للرياضة في السابعة صباح يوم السبت 3 مارس 2018، ماراثون "الحسا تركض" بمدينة جواثا السياحية، وبمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق ، مصنفين حسب الفئات ( محترفين، شباب، أطفال، كبار السن )، ويأتي هذا المراثون تعزيزا لرياضة الجري، ونشر مفهوم الريا

  • اليوم العالمي للكلى

    نبذة عن اليوم العالمي: اليوم العالمي للكلى هو حملة توعوية عالمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكلى، ويحدث في كل عام في الثامن من مارس إقامة العديد من الفعاليات والحملات في جميع أنحاء العالم من قِبَل المجتمع والجهات المختصة؛ بهدف خلق الوعي لدى الجميع،

تواصل معنا

نوع الخدمة
الإسم  
رقم الجوال  
البريد الإلكتروني    
الرسالة  

للتواصل مع الأمانة

  • الهاتف : 0135825000
  • الرقم الموحد : 920011050
  • البريد الإليكتروني : info@alhasa.gov.sa
  • الطوارئ : 940
  • الواتساب : 0548368888

قنوات التواصل

حجم الخط

فوائد التسجيل

  • الإستفادة من خدمات الموقع

  • الوصول السريع للخدمات

  • امكانية طلب الخدمات

  • الإستعلام و التقديم على المناقصات

  • الحصول على الإشعارات

​​​​​ إجراءات العمل استعرض إجراءات العمل

  • إسم العملية : الإشراف على أعمال المشاريع الجديدة للحدائق و المتنزهات الجديدة

    وصف العملية :

    تقوم الإدارة بالإشراف على المشاريع الجديدة للحدائق و المتنزهات الجديدة

    الإدارات المعنية :

    1. إدارة الحدائق و التجميل

    2. المقاول المعتمد

    خطوات سير العمل :

    1. تقوم إدارة التخطيط بتحديد مواقع الحدائق و المتنزهات الجديدة

    2. تقوم إدارة الحدائق و التجميل بعمل المواصفات و الشروط و طرح المناقصة

    3. حينما تتم تريسة المشروع على المقاول تقوم الإدارة بتسليم المشروع للمقاول.

    4. تقوم إدارة الحدائق و التجميل بالإشراف على عمل المقاول أثناء التنفيذ

    5. عند إتمام الأعمال يتم عمل لجنة للتأكد من مطابقة الأعمال للشروط و المواصفات و استلام المشروع من المقاول




  • ​​إسم العملية : الإشراف على أعمال مقاولي صيانة الحدائق

    وصف العملية :

    يقوم مراقبو الإدارة بعمل جولات ميدانية للتأكد من قيام المقاولين بأعمالهم على الوجه الأكمل

    الإدارات المعنية :

    1. إدارة الحدائق و التجميل

    2. المقاول المعتمد

    خطوات سير العمل :

    1. يتم تقسيم المنطقة إلى مناطق فرعية و يقوم كل مشرف (مهندس أو فني زراعي) بعمل جولات تفقدية في المنطقة المخصصة له.

    2. يقوم المشرف برفع تقارير عن أعمال المقاولين في المناطق المخصصة له بشكل دوري أو جود ملاحظات أو طلب مسبق بالتقرير من رئيس القسم​


  • ​إسم العملية : متابعة أعمال مقاولي شبكة الأمطار


    وصف العملية :
    يقوم مراقبو الإدارة بعمل جولات ميدانية للتأكد من قيام المقاولين بأعمالهم على الوجه الأكمل

    الإدارات المعنية :
    1. قسم شبكة الأمطار
    2. المقاول المعتمد

    خطوات سير العمل :
    1. يتم تقسيم المنطقة إلى مناطق فرعية و يقوم كل مراقب بعمل جولات تفقدية في المنطقة المخصصة له.
    2. يقوم المراقب برفع تقارير عن أعمال المقاولين في المناطق المخصصة له بشكل دوري أو جود ملاحظات أو طلب مسبق بالتقرير من رئيس القسم​


  • ​إسم العملية : متابعة تنفيذ مشاريع شبكة الأمطار الجديدة


    وصف العملية :
    يقوم القسم بالإشراف على تنفيذ المقاولين للمشروعات الجديدة

    الإدارات المعنية :
    1. قسم شبكة الأمطار
    2. المقاول المعتمد

    خطوات سير العمل :
    يتم تقسيم المنطقة إلى مناطق فرعية و يقوم كل مراقب بعمل جولات تفقدية في المنطقة المخصصة له.
    إذا و جد المراقب إحدى المخالفات يقوم بتسجيل لملاحظات و تقديم الإشعارات (أول-ثاني-....-نهائي)
    في حالة عدم الالتزام يقوم المراقب بتقديم تقرير إلى الإدارة
    التي تقوم بأخذ الإجراءات اللازمة .​


  • ​إسم العملية : مراقبة حالة الطرق و تحديد الاحتياجات


    تقوم الإدارة بجولات تفقدية لتحديد الاحتياجات و القيام بعمليات الترقيع

    الهدف :
    1. إدارة صيانة الطرق
    2. المقاول المعتمد

    الإدارات المعنية :
    1. يتم تقسيم الأمانة إلى مناطق و يكلف المراقبين بتفقد هذه المناطق بصفة دورية
    2. يخرج المراقب لتفقد المنطقة المخصصة له
    3. من معاينة المراقب يحدد الاحتياج ( ترقيع – صيانة شاملة)
    4. يرفع المراقب تقريرا عن المعاينة
    5. في حالة الصيانة الشاملة يتم رفع التقرير لرئاسة الأمانة و في حالة الموافقة على الطلب يتم عمل المناقصة
    6. في حالة الترقيع يتم تحويل الترقيع إلى المقاول المختص مباشرة. خطوات سير العمل​


  • ​إسم العملية : مشاريع صيانة الطرق


    تقوم الإدارة بعمليات صيانة الطرق بالأحساء

    الهدف :
    1. إدارة صيانة الطرق
    2. إدارة التخطيط
    3. مكتب وكيل الأمانة للشئون الفنية
    4. إدارة الشئون الإدارية و المالية
    5. المقاول المعتمد

    الإدارات المعنية :
    1. جمع المعلومات و دراسة المناطق التي تحتاج إلى صيانة.
    2. طلب المخططات لهذه المواقع
    3. عمل الحصر للكميات
    4. إعداد كراسة المشروع حسب الحاجة و الميزانية المتاحة
    5. تحال كراسة المشروع لمكتب وكيل الأمانة للشئون الفنية لاعتماد المشروع
    6. تحال لإدارة الشئون الإدارية و المالية (قسم المناقصات) لطرح المشروع منافسة عامة
    7. تحال لإدارة صيانة الطرق لعمل التحليل الفني للعروض المقدمة.
    8. تحال لإدارة الشئون الإدارية و المالية (قسم المناقصات) لإنهاء إجراءات الترسية. خطوات سير العمل

    ​​


  • إسم العملية : أعمال الصيانة الدورية

    تقوم الإدارة بأعمال الصيانة الدورية

    الهدف :
    1. إدارة الكهرباء
    2. المواطن

    الجهات المعنية :
    1. أعمال الصيانة الدورية
    • صيانة أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية , المناطق , الأحياء
    • صيانة إنارة الحواري القديمة
    • صيانة إنارة الحدائق العامة و المنتزهات
    • صيانة محطات التحويل و الرفع
    2. أعمال الصيانة الوقائية
    • صيانة محطات التحويل و التوزيع
    • مراقبة شبكة الإنارة
    • مراقبة أعمال الفنيين
    • صيانة أعمدة الإنارة
    • صيانة إنارة مباني مرفقات البلديات الفرعية
    • مراقبة شبكة الإنارة


    الخطوات
    1. يتم إعداد جدول بعمليات الصيانة الدورية
    2. يتم إبلاغ الفني لعمل اللازم
    3. يقوم المراقب المشرف بتفقد أعمال الصيانة
    4. يبلغ رئيس قسم الصيانة بأعمال الصيانة للإطلاع خطوات سير العم​


  • ​إسم العلمية : إصلاح أعطال الإنارة


    تقوم الإدارة بعمليات إصلاح أعطال الإنارة

    الهدف :
    1. إدارة الكهرباء
    2. المواطن

    الجهات المعنية :
    1. يتم الإبلاغ عن العطل بالطرق التالية
    • مراقب الجولة الميدانية
    • فني الصيانة
    • إبلاغ بالتلفون (مواطن)
    2. يتم الاستدلال على مكان العطل
    3. يتم تحديد العطل
    4. يتم عمل حفريات في مكان العطل
    5. يتم تبديل الكابل أو إصلاحه أو تركيب مواد أخرى
    6. يتم إعادة الوضع لما كان عليه من قبل. خطوات سير العمل​


  • ​إسم العملية : متابعة حوادث صدم العمدة و لوح توزيع الإنارة


    تقوم الإدارة بعمليات متابعة حوادث صدم العمدة و لوح توزيع الإنارة

    الهدف :
    1. إدارة الكهرباء
    2. إدارة المرور
    3. مكتب رئيس الأمانة
    4. المواطن

    الجهات المعنية :
    1. إحالة خطاب المتسبب في إدارة المرور إلى الأمانة ( مكتب رئيس الأمانة)
    2. يحال الطلب من رئيس الأمانة إلى إدارة الكهرباء
    3. يطلب من المتسبب بصدم العمود التالي :
    4. تعهد بإصلاح الموقع أو تركيب عمود بديل من مقاول معتمد في الأمانة
    5. ايصال بغرامة صدم عمود
    6. ترفع جميع الأوراق لمكتب رئيس الأمانة ثم تحال إلى إدارة المرور لإخلاء طرف المتسبب. خطوات سير العمل



  • ​إسم العملية : متابعة التوصيل و إطلاق التيار الكهربي


    تقوم الإدارة بعمليات متابعة التوصيل و إطلاق التيار الكهربي

    الهدف :
    1. إدارة الكهرباء
    2. إدارة الشئون الإدارية و المالية
    3. شركة الكهرباء .

    الإدارات المعنية :
    1. طلب عداد (بمواصفات حسب المشروع ) لتشغيل المشروع
    2. عمل دراسة الطلب من قبل شركة الكهرباء و إرسال التكاليف المترتبة على ذلك
    3. اعتماد التكاليف و دفعها من قبل الأمانة
    4. تنفيذ الطلب خطوات سير العمل​


أخر تحديث 29/03/1437 00:34:46 هـ
عدد الزوّار : 1462225
© جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى أمانة الأحساء 2019 م